Thu. Jan 27th, 2022

Wonderful Indonesia

 

مصدر: Wonderful Indonesia

كان السحر المذهل لمنتزه بناكن أندرووتر معروفًا بين السياح الأجانب. أحد الأصول الطبيعية الأكثر قيمة في إندونيسيا في هذا المكان هو ثراء نظامها البيئي البحري. من بينها بوناكين ، وهي حديقة بحرية في شمال سولاويزي تشتهر بجمالها في العديد من دول العالم. تقع حديقة بوناكين البحرية الوطنية في مانادو. من ميناء مارينا بلو بانتر ، عليك أن تأخذ قاربًا لمدة 20 دقيقة تقريبًا إلى جزيرة بناكن. بالنسبة للسائحين من الخارج ، سيتم فرض رسوم دخول قدرها 150.000 روبية إندونيسية. يصبح السعر مناسبًا جدًا إذا كنت تعرف ما ستحصل عليه. تحقق من نداء بناكن أدناه.

أغنى منطقة تحت الماء في العالم

حديقة بوناكين البحرية هي منطقة محمية بشكل صارم. لذلك ليس من المستغرب أن تكون الثروة الطبيعية في هذه المنطقة جيدة جدًا. في بوناكين يمكننا أن نرى الجمال الحقيقي لعالم إندونيسيا تحت الماء. في الواقع ، يمكن العثور على ما يقرب من 70 ٪ من أنواع الكائنات الحية البحرية في العالم في هذه الحديقة تحت الماء. عامل الجذب الرئيسي هو الشعاب المرجانية. يوجد حوالي 58 نوعًا من الشعاب المرجانية التي يمكن العثور عليها في بناكن. تُعرف هذه الحديقة البحرية بأنها واحدة من أكثر المناطق اكتمالاً وروعةً من الشعاب المرجانية في العالم. مئات الأنواع من الأسماك لها موائل بين الشعاب المرجانية ، مثل الهامور ، النهاش ، سمكة الملائكية ، وحتى أسماك المهرج مثل نيمو في فيلم “Finding Nemo”. بينما تعد المنطقة المحيطة بجزيرة مانادو توا مكانًا يمكنك فيه رؤية حيوانات بحرية كبيرة غريبة. تشمل الأمثلة أسماك نابليون وأسماك شيطان البحر والباراكودا.

هناك أيضًا الأعشاب البحرية والطحالب أو الطحالب التي تعد أيضًا موطنًا للحيوانات البحرية. الأعشاب البحرية هي موطن القشريات أو بعض أنواع الجمبري. الأعشاب البحرية والطحالب هي أيضا غذاء للحيوانات المختلفة. ليس هذا فقط ، ولكن هناك بعض الحيوانات التي توجد فقط في بناكن! على سبيل المثال Hawksbill Hawksbill Turtle. هذا النوع من السلاحف من الأنواع النادرة المحمية. أليست ثروة بناكن البحرية غير عادية؟

الغوص بين الشعاب المرجانية

النظام البيئي البحري المحفوظ في بناكن ليس له مثيل في بقية العالم. هذا يجعل بناكن جنة للغواصين. تعني الإجازة في بناكن أن عليك الغوص. لا تكتمل تجربة الغوص إذا لم تختبر جمال بناكن من قبل. يرغب العديد من عشاق الغوص من الخارج في زيارة هذا المكان عدة مرات لمشاهدة جمال العالم تحت الماء. في كامل منطقة متنزه بوناكين البحري الوطني هناك 20 نقطة غوص حيث يمكنك الغوص. في الواقع ، 12 منهم في جزيرة بناكن وحدها! المياه في بناكن صافية لدرجة أن الرؤية يمكن أن تصل إلى 20 مترًا. في بعض الأحيان يمكن أن تصل إلى 35 مترا. لا عجب أن بوناكين محبوب للغاية من قبل عشاق الغوص من جميع أنحاء العالم.

إلى جانب القدرة على السباحة بين الشعاب المرجانية والحيوانات البحرية ، تمتلك بناكن أيضًا جدارًا مرجانيًا فريدًا من نوعه. تفرده يكمن في شكله المنحني والعمودي. يستخدم هذا الجدار كغذاء للأسماك في البحر.

يجدر النظر في أن بعض نقاط الغوص صعبة للغاية. في هذه النقاط توجد تيارات مائية قوية وسريعة التغير. بالإضافة إلى عدد جدران الشعاب المرجانية شديدة الانحدار. لذلك ، يوصى ببعض هذه النقاط فقط للغواصين الذين اعتادوا عليها. ومع ذلك ، فإن نقاط الغوص للمبتدئين لديها أيضًا العديد من الخيارات. هذا هو السبب في وجود العديد من الأماكن لاستئجار معدات الغوص هنا. يمكنك أيضًا الغوص مع مرشد خاص مقابل رسوم إضافية. نظرًا لأن المرشدين من السكان المحليين ، يمكنهم الإشارة إلى مواقع الغوص الأكثر شهرة في بناكن.

الأنظمة البيئية الأرضية التي لا تقل إثارة

جمال بناكن لا يكمن فقط تحت سطح البحر. ساحل بناكن ليس أقل جمالًا وتنوعًا. إذا كنت ترغب في رؤية الشواطئ الرملية البيضاء ، فتفضل بزيارة جزيرة بوناكين وجزيرة سيلادن. تتمتع الشواطئ في كلا الجزيرتين برمال بيضاء وناعمة خلابة ومليئة بالحيوانات مثل الجمبري وسرطان البحر. يوجد على الشاطئ أيضًا العديد من النباتات مثل أشجار النخيل ، السيلار ، الساغو ، جوز الهند ، ووكا. هذه الأشجار جاهزة لجلب البرودة والظل لدرء الحرارة الحارقة. في بناكن ، يمكن للزوار أيضًا مشاهدة غابة المنغروف. الموقع الدقيق في Bahowo Tongkaina Mangrove Park. يوجد هنا قوارب يمكن استخدامها لاستكشاف البحر وغابات المنغروف. في غابة المنغروف ، يمكنك رؤية أنواع مختلفة من السرطانات ، والروبيان ، والرخويات ، والطيور مثل طيور النورس ، وحمام البحر ، وشينشون ، وحتى طيور اللقلق.

بالإضافة إلى ذلك ، يوجد في بوناكين أيضًا جبل مانادو توا ، وهو بركان لم يعد نشطًا. في الجزء العلوي توجد غابة محمية حيث يمكننا رؤية القرود السوداء كسكوس وياكي أو مانادو. تقع جزيرة مانادو توا بالقرب من جزيرة بناكن ، على بعد حوالي 30 دقيقة فقط بالقارب. أخيرًا ، يوجد في جزيرة Mantehage نظام بيئي للمستنقعات.

Mantehage هي أكبر جزيرة في منطقة بناكن. هنا يمكننا أن نلتقي بقطيع من الغزلان الذي يرعى عادة في فترة ما بعد الظهر.

تفاعل مع الدلافين والحيتان

سحر المنتزه المذهل تحت الماء في بناكن لا يتوقف عند الشعاب المرجانية. يمكنك أيضًا التفاعل مع الدلافين والحيتان! يمكنك مقابلة هذه الثدييات البحرية الكبيرة مباشرة في بناكن ، على وجه التحديد في مياه خليج مانادو وجزيرة سيلادن. تحتاج فقط إلى استئجار قارب سيأخذك إلى البحر. عادة ما تُرى هذه الكائنات البحرية العملاقة في الصباح بين 7-9 أو في الليل بين 6-9.

تشمل الأنواع التي يمكن رؤيتها أسماك قرش الحوت ، وحيتان العنبر ، والحيتان التجريبية ، والدلافين قارورية الأنف ، وأوركاس أو الحيتان القاتلة. سيرحبون بوصول كل زائر ، وغالباً ما يدعونهم للعب. احرص دائمًا على تجهيز الكاميرا حتى لا تفوت لحظة التفاعل مع هذين النوعين من الثدييات.

Wonderful Indonesia

 

حديقة بوناكين تحت الماء هي بالفعل أكثر الأماكن السياحية الموصى باستكشافها في إندونيسيا. لمعرفة أماكن الغوص الأكثر شهرة في بناكن ، قم بزيارة Wonderful Indonesia.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *