Thu. Jan 27th, 2022

Wonderful Indonesia

 

Indonesia.travel : مصدر

 

لومبوك هي وجهة سياحية يفضلها العديد من السياح من أي مكان. على غرار بالي ، توفر لومبوك مناطق جذب طبيعية مدهشة مثل الشواطئ والجبال والشلالات الخلابة. إذا كنت تخطط للذهاب إلى لومبوك في المستقبل القريب ، فلنحاول القيام بجولة مثيرة بطريقة مختلفة! يجب أن تحاول الخضوع للسياحة الثقافية أثناء وجودك في لومبوك. هناك العديد من الثقافات الفريدة التي يمكنك أن تجدها في لومبوك. هل أنت مستعد لاستكشاف سياحة لومبوك الثقافي؟ تحقق من التوصية الكاملة هنا.

 

تعلم كيفية نسج الأقمشة في قرية سوكارارا

النسيج المنسوج النموذجي في لومبوك هو الثقافة الأولى التي يجب أن تعرفها. القرية الأولى التي تشتهر كمركز للأقمشة المنسوجة في لومبوك هي قرية سوكارارا. عند دخول هذه القرية ، سوف تدلل عينيك بأقمشة لومبوك الملونة والجميلة المنسوجة. هنا سترى العديد من النساء ينسجن أمام المنزل. في الواقع ، أصبح النسيج تقليدًا وراثيًا للنساء في قرية سوكارارا. هذا التقليد هو مطلب إلزامي لنساء ساساك الراغبات في الزواج. تفرد آخر هو أن تصنيع هذا القماش لا يزال يستخدم الأدوات التقليدية. هذا هو السبب في أن صنع قطعة قماش واحدة يستغرق وقتًا طويلاً ، وهو حوالي 3 أسابيع إلى 5 أشهر حسب مستوى الصعوبة.

إذا كنت راضيًا عن تجولك في رؤية تقاليد النسيج ومحاولة تعلم النسج ، فيمكنك مكافأة نفسك وأحبائك بأقمشة سوكارارا المنسوجة المميزة! يمكنك أيضًا التقاط الصور مرتديًا القماش المنسوج في المنزل التقليدي لقبيلة ساساك. للوصول إلى هذه القرية ، يمكنك استخدام سيارة خاصة عن طريق اتباع طريق ماتارام – كاكارانيغارا – كيديري – سوكارارا. مع وسائل النقل العام ، يمكنك اختيار تخصص Mataram-Bertais و Bertais-Praya.

 

مشاهدة صناعة الفخار التقليدية في لومبوك في قرية بانيوموليك

إذا رأينا صناعة الأقمشة المنسوجة ، فسوف ندعوك هذه المرة لمشاهدة عملية صنع الفخار التقليدي في قرية بانيوموليك. ستجد هنا معظم القرويين الذين يعملون في صناعة الفخار. هناك مجموعة متنوعة من الفخار الطيني بأشكال عديدة. بدءا من الأصغر إلى الأكبر. إلى جانب الفخار ، هناك حرف يدوية أخرى مثل الشنق على الحائط ، والشاشات ، والمزهريات ، وسلاسل المفاتيح ، وغيرها الكثير.

Kendi Maling هي واحدة من أكثر المنتجات المميزة في قرية Banyumulek. رائع ، هذا الإبريق به ثقب في الأسفل. الهدف هو وضع الماء في الإبريق. ومع ذلك ، فإن التصميم الخاص لهذا الإبريق يمنع الماء من الخروج من الحفرة. فريد ، أليس كذلك؟ لا يمكنك رؤية الحرفيين الذين يصنعون الفخار فحسب ، بل يمكنك أيضًا شراء المصنوعات اليدوية الموجودة في نفس الوقت. لا تنس شراء بعض الهدايا التذكارية لأقاربك وعائلتك.

نظرة خاطفة على حياة قبيلة ساساك في قرية رامبيتان ساد

تعد قرية رامبيتان سايد واحدة من أشهر الوجهات السياحية الثقافية. هنا ، يمكنك أن ترى مباشرة حياة قبيلة ساساك. بدءًا من التقاليد الوراثية التي لا تزال سارية على المنازل التقليدية الفريدة. يتكون هذا المنزل التقليدي من أعمدة خشبية وقصب جاف كسقف وجدران من الخيزران. بشكل فريد ، لدى قبيلة ساساك عادة مسح أرضية منزلهم بروث الجاموس. يُعتقد أن هذا التقليد قادر على طرد البعوض من المنزل.

هنا ، يمكنك أيضًا القيام ببعض الأنشطة الشيقة. بدءًا من مشاهدة تقاليد النسيج ، والمشاركة في محاولة صنع الأقمشة المنسوجة ، ومشاهدة عروض Gendang Beleq في أوقات معينة ، والتقاط الصور بملابس Sasak التقليدية ، إلى شراء الهدايا التذكارية. إذا كنت تريد أن ترى كيف هي الحياة الثقافية لقبيلة ساساك ، فإن قرية ساد ، الواقعة في وسط لومبوك ، يمكن أن تكون محطة توقفك. بعض النصائح ، يمكنك استخدام سيارة مستأجرة لتكون راضيًا عن استكشاف الوجهة السياحية الثقافية التالية.

Wonderful Indonesia

 

شاهد مهرجان فريد الرائحة Nyale في شاطئ كوتا

في لومبوك ، هناك أسطورة واحدة يجب أن تعرفها ، وهي أسطورة الأميرة مانداليكا. بوتري مانداليكا أميرة جميلة وطيب القلب. كما أسر جمالها الأمراء من مختلف الممالك. حتى يتقدم الكثيرون أخيرًا للأميرة. لا يريد بوتري مانداليكا أي أقسام بسبب تلقي طلب واحد فقط. أخيرًا قررت الأميرة أن تلقي بنفسها في البحر على شاطئ سيغير. بعد ذلك ، ظهرت العديد من الديدان (nyale) من البحر. يعتقد السكان أن هذه الدودة هي تجسيد للأميرة.

عادة ، يظهر هذا nyale مرة واحدة في السنة. في تلك اللحظة ، أقام سكان لومبوك مهرجان Bau Nyale حول شاطئ Kuta وشاطئ Seger الذي يقع شرق شاطئ Kuta. في هذا المهرجان ، يلتقط السكان المحليون نيال معًا ثم يزرعونها في الحقول أو يحولونها إلى طعام. كما يُسمح للسياح بالمشاركة في هذا المهرجان. إذا كنت ترغب في مشاهدة مهرجان Bau Nyale ، يمكنك القدوم إلى Mandalika في الفترة من فبراير إلى مارس.

 

يتم البحث عن السياحة الثقافية حاليًا لرؤية الجانب الآخر من البلدان الأخرى. لومبوك هي المكان المناسب للقيام بهذا النشاط الذي لا يُنسى. اجمع المزيد من المعلومات حول لومبوك من خلال زيارة Wonderful Indonesia.

By admin

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *